الدكتور زكريا الأغا

عقدت اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة اجتماعا هاما لها مساء الأربعاء في مقر دائرة شؤون اللاجئين في غزة برئاسة الدكتور زكريا الأغا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية لمناقشة الفعاليات التي سيتم تنفيذها إحياء لذكرى النكبة 68 .حيث جرى خلال الاجتماع الاطلاع على آخر الأوضاع والمستجدات في مخيمات اللجوء في الشتات و الهجمة الإسرائيلية المتواصلة على أبناء شعبنا و محاولات التوطين و التهويد .

وافتتح الاجتماع الدكتور زكريا الاغا بكلمة اطلع من خلالها الجميع على اوضاع و معاناة اهلنا في مخيمات لبنان وسوريا موضحا ان معاناة المخيّمات تزداد بشكل كبير في ظل عدم وجود رؤية واضحة لمستقبل القضية الفلسطينية و خاصة في ظل استمرار التصعيد الاسرائيلي و استمرار سياسة التهويد و شطب كل ما هو فلسطيني .

وشدّد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية على ان شعبنا الفلسطيني الذي يعاني من ويلات النكبة  ولا يزال يتمسك بحقوقه و ثوابته الوطنية رافضا أي حلول لا تتضمن حق العودة و تقرير المصير مؤكدا ان كل ما يتعرض له ابناء شعبنا في المخيمات الفلسطينية من قتل و تشريد يزيد من إصراره على التمسك بثوابته الفلسطينية .

وكشف الدكتور الاغا ان القيادة الفلسطينية تعمل بشكل مستمر للاتصال والتواصل مع كافة الجهات الدولية للتخفيف من معاناة اهلنا في مخيم نهر البارد الذي لا يزال يعاني من الدمار موضحا ان الأوضاع في مخيم اليرموك تزداد سوء و خاصة بعد سيطرة المسلحين على كافة المناطق في المخيم .

واكد رئيس دائرة شؤون اللاجئين على ان قضية اللاجئين هي من القضايا الفلسطينية التي يجمع عليها الكل الفلسطيني و بالتالي يجب على الجميع ان يقف صفا واحدا لتصل رسالة للمجتمع الدولي بأسره ان الشعب الفلسطيني يقف موحدا امام التحديات و المؤامرات التي تحاك ضد القضية الفلسطينية .

وناقش المجتمعون ضرورة التحرك على الصعيد المحلي و العربي والإسلامي والدولي من اجل حشد الدعم للقضية الفلسطينية ، بالاضافة الى دعم كافة القطاعات و المؤسسات و تسخير طاقاتهم دفاعا عن قضيتنا الفلسطينية .