جيش الاحتلال الاسرائيلي

أكد قائد المنطقة الجنوبية في جيش الاحتلال الإسرائيلي "إيال زامير"، أن جيشه لا يسعى إلى تصعيد الوضع مع حماس في غزة، وأن "الجيش لن يسمح للمنظمات العاملة في غزة وعلى رأسها حماس المسَّ بـ"السيادة الاسرائيلية"، قائلًا إن "أي خرق سيواجه بالقوة اللازمة بناءًا على تقديرات الموقف".

وقال  زامير :" إن حماس تستغل فترة الهدوء للاستعداد لمعركة مقبلة "، مشيرًا إلى أن "العامين الماضيين كانتا الأكثر هدوءًا خلال العقد الأخير وأن الهدوء سيقابل بالهدوء على طرفي الحدود".

وأضاف :" تعرضت حماس لضربة قاسية ولا زالت مرتدعة، ولكنها تستغل هذه الفترة من الهدوء للاستعداد للمعركة المقبلة"، مشيرًا إلى أن "حماس تتبنى فكرًا اسلاميًا متطرفًا يرفض وجود دولة اسرائيل ولن يسمح الجيش بالمس بإسرائيل وسنرد على كل مس كذلك بالقوة المطلوبة بناءًا على تقديرات الموقف".

وذكر أن الجيش الإسرائيلي سيواصل مكافحة التهديدات فوق الأرض وتحتها، قائلًا: "نستعد بقوات معززة حول غزة لمنح السكان الأمان، وفي حال اندلعت معركة فسنرد بسرعة وبالقوة التي نمتلكها من خلال تقوية القدرات الدفاعية وهجمات واسعة النطاق وستتحمل حماس مسؤولية النتائج القاسية التي ستتعرض لها غزة".