قرية بردلا في الأغوار الشمالية

أعلنت سلطات الاحتلال، الثلاثاء،عزمها تدمير حقول الزيتون وعدد من المزارع، صباح الأربعاء، وأبلغت بذلك أهالي قرية بردلا في الأغوار الشمالية. وقال مسؤول ملف الأغوار في محافظة طوباس، معتز بشارات، إن ضباطا مما يسمى الارتباط الإسرائيلي أبلغوا المواطنين في القرية، "غدًا، ستكون دولة إسرائيل جميعها في بردلا"، وفق قول أحد الضباط.

وأضاف بشارات إلى صحيفة "الأيام"، إن ضباط الاحتلال أبلغوا المزارعين أنهم سيقومون بتدمير حقل زيتون مزروع منذ نحو أربع سنوات ويبلغ عدد الأشجار فيه ٢٨٠ شجرة، وتدمير مزارع أخرى مزروعة بمحصول الخيار تبلغ مساحتها عشرة دونمات، وسبعة دونمات مزروعة بمحصول الذرة. وبيّن، أن مساحة الأراضي المهددة بالتدمير اليوم، تبلغ ٣٥ دونما، وحسب تهديد الاحتلال سيتم التنفيذ عند السادسة من صبيحة اليوم، حيث سيتم تدمير كل ما هو مزروع داخل هذه الأراضي.

وأوضح مسؤول ملف الأغوار في محافظة طوباس، أن عشر عائلات على الأقل، ستتضرر من الاعتداء المرتقب، وهي عائلات حسين نمر صوافطة، وإياد عبد الرؤوف صوافطة، وإبراهيم محمد سعيد صوافطة، ونبيل سعيد أبو الشيخ، وبشير محمد سعيد صوافطة، وجهاد نمر حسين صوافطة، وصالح فارس فقها، وأكرم فقها.