وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي

ودّع وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، الأربعاء، رئيس مكتب تمثيل الكونفدرالية السويسرية لدى فلسطين بالو جارنير، وذلك بمناسبة انتهاء مهامه الرسمية لدى فلسطين، وذلك بحضور مساعد وزير الخارجية للشؤون الأوربية السفير د.أمل جادو.

وعّبر المالكي عن تقديره العميق لجهود جارنير التي طورت وعززت العلاقات الثنائية، وتَمنى لهَ كل التوفيق والنجاح فيما سيتولى من مهام في المستقبل، وقدّم شكره للحكومة السويسرية على الدعم الذي تقدمه لدولة فلسطين ومؤسساتها على الصعيد الثنائي أو عبر الاتحاد الأوروبي، مبيناً ان الدور الذي تلعبه سويسرا بناء ومهم على طريق تذليل العقبات أمام أطراف دولية عديدة لخوض المفاوضات وتسوية النزاعات بغية تحقيق السلام والأمن الدوليين.

وعبر جارنير عن شكره وتقديره للتعاون والمساعدة التي قدمتها له وزارة الخارجية وقطاعاتها المختلفة لإنجاح مهامه، متمنياً التقدم والازدهار والسلام لفلسطين. وأكد على إصرار بلاده تقديم الدعم لفلسطين في مختلف المجالات، مشيداً بحفاوة الاستقبال والرعاية التي تلقاها خلال فترة عمله في فلسطين، معتبراً أن هذه التجربة أكسبته الكثير من الخبرة والقدرة على التعامل مع الأزمات.