الملك الأردني عبد الله الثاني

بدأت وزارة الصحة الفلسطينية، والمستشفى الميداني الأردني، نقل مجموعة من الجرحى في مسيرة "العودة الكبرى"، للعلاج في المستشفيات الأردنية، وأكدت مصادر صحافية نقل 23 جريحًا مع مرافقيهم، من مستشفيات غزة، ومن المقرر أن يصلوا الأردن الليلة.

وقال العقيد سليمان الهلالات، قائد المستشفى الميداني الأردني في قطاع غزة، إن الجرحى سيُنقلون بسيارات إسعاف طبية من غزة إلى حاجز بيت حانون (ايرز)، ليُنقلوا بسيارات إسعاف أردنية ترافقها طواقمهم الطبية إلى مستشفيات الخدمات الملكية الأردنية، كما نبّه إلى أن عملية تحويل الجرحى جاءت بتوجيهات من الملك الأردني عبد الله الثاني ووضع الإمكانات الطبية في قطاع غزة كافة للتخفيف من معاناته وآلامه.

بدوره أكد عمر الزعبي، رئيس الفريق الطبي الأردني القادم إلى غزة، أن الطواقم الطبية ستستمر بالعمل مع نظيرتها الطبية في غزة للتخفيف من عبئهم، موضحا أن طواقمهم الطبية ستستمر في إجراء العمليات الجراحية في المستشفي الميداني الأردني لجرحى ومرضى قطاع غزة، مشيرًا إلى وجود خطة طبية لتقاسم الأدوار بين غزة والأردن.

واستشهد 118 مواطنا منهم 13 طفلا وأصيب أكثر من 13 ألفًا آخرين، منذ انطلاق مسيرة "العودة الكبرى" في 30 مارس/آذار الماضي، ومن الجرحى أكثر من 300 لا يزالون في حالة الخطر.