قوات الاحتلال الاسرائيلي

شارك مئات الفلسطينيين في قطاع غزة اليوم الجمعة، في مسيرة دعما للمسجد الأقصى في مدينة القدس، ورفضا لإجراءات الاحتلال الإسرائيلي فيه. وردد المشاركون في المسيرة التي دعت إليها حركة المقاومة الإسلامية "حماس" شمالي غزة، هتافات داعمة للمسجد الأقصى وللمرابطين فيه، منها: "لبيك يا أقصى"، و"جيش محمد سوف يعود".

وقال فتحي حمّاد عضو المكتب السياسي لـ "حماس": "النصر الذي حققه المقدسيون في القدس، ما هو إلا نصر ومعركة مصغرة لمعركة التحرير الآتية". وتابع حمّاد خلال مؤتمر عقد على هامش المسيرة: "هذا اليوم هو يوم غضب وثبات وتحد للاحتلال الإسرائيلي، ونحن قبلنا التحدي في كل المناطق الفلسطينية بقطاع غزة والضفة الغربية والقدس".

وأشاد القيادي في حركة "حماس" بـ "الإنجاز الذي حققه المقدسيون في معركتهم بالمسجد الأقصى بمدينة القدس رفضا للإجراءات الإسرائيلية فيه". وطالب شعوب الأمتين العربية والإسلامية بـ "مواصلة دعمهم للشعب الفلسطيني في معركته ضد إسرائيل، والضغط على حكوماتهم لاتخاذ مواقف جادة نصرة للأقصى".

وقال: "إسرائيل ضعيفة، لذا علينا مواصلة الجهاد والعمل لدعم المرابطين والمرابطات بالأقصى لتحرير كامل القدس والأرض". ودعا الأجهزة الأمنية الفلسطينية إلى "إطلاق يد المقاومة في الضفة الغربية لدعم معركة الأقصى".