عضو المكتب السياسي لحركة حماس خليل الحية

أكد عضو المكتب السياسي لحركة "حماس"، خليل الحية، التزام المقاومة في قطاع غزة باتفاق وقف إطلاق النار، نافيًا سعيها إلى حرب جديدة. وحذر، في كلمة له خلال حفلة نظمتها الدائرة الإعلامية لحركة "حماس"، لتكريم الصحافيين الحائزين على جوائز دولية، الاحتلال الإسرائيلي من شن عدوان جديد على القطاع وقال إن حركته وفصائل المقاومة لا تسعى إلى الحرب، وملتزمة باتفاق وقف إطلاق النار، لكن في حال شن العدو حربًا، فإنه سيراهم أسودًا في الميدان.

وفي سياق آخر، حث الحية حكومة رامي الحمد لله، رئيس الوزراء، على القيام بواجباتها تجاه قطاع غزة، نافيًا تشكيل الحركة حكومة جديدة، موضحًا أن ما يحدث هو مجرد تحسين للواقع في القطاع. وأشار إلى أن وزراء حكومة الحمد لله في غزة لا يقومون بواجبهم، ويتخلون كل يوم عن مهمة من مهامهم، لذا يتوجب على المجلس التشريعي القيام بدوره في الرقابة على الجهات الحكومية.

وأشاد الحية بمقاطعة الجبهة الشعبية للانتخابات المحلية، موضحًا أن موقفها مشرف، حتى ولو كان مؤقتًا. وعن الانتخابات الداخلية لحركة "حماس"، قال: "الحركة لا يقودها شخص بعينه، بل هي قائمة على الشورى، وهي اختارت خيرة أبنائها، ومن ضحى في سجون الاحتلال"، موضحًا أن حركته تمارس أدوات الديمقراطية منذ عشرات السنين.