النائب جمال الخضري

دعا النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية، المجتمع الدولي إلى دور فاعل لرفع الحصار الاسرائيلي الذي يطال مناحي الحياة كافة بلا استثناء، ويتسبب في رفع نسب الفقر  والبطالة فى قطاع غزة.

وأكد الخضري، في تصريح صحافي:" أن الحصار الإسرائيلي ضد قطاع غزة عقوبة جماعية ويتناقض مع مبادئ القانون الدولي"، موضحًا أن أكثر من مليون ونصف من سكَّان القطاع يعيشون تحت خط الفقر.

وشدد  الخضري على أن رفع الحصار يتمثل في فتح المعابر كافة، إضافة لحرية حركة تنقُّل البضائع من وإلى القطاع، وإلغاء قوائم الممنوعات للسلع والبضائع والمواد الخام تحت حجج واهية، والسماح بحرية حركة الأفراد والتجار وعدم التضييق عليهم كما يحدث عبر معبر بيت حانون/ ايرز، من عمليات اعتقال واحتجاز ومنع.

وأضاف  الخضري على ضرورة رفع الطوق البحري بشكل نهائي ما يتيح حركة العمل للصيادين باعتباره قطاع هام، إضافة لإمكانية استثمار حقول الغاز، وإقامة ممر بحري يربط غزة بالعالم، مشيرًا إلى أهمية ربط قطاع غزة بالضفة الغربية من خلال افتتاح الممر الآمن لتنقل الأفراد والتجار.

وناشد الخضري، بضرورة توحد الكل الفلسطيني في مواجهة الحصار وآثاره الخطيرة، وحل كل المشاكل الناجمة عن الانقسام، وأهمها في هذا الوقت أزمة الكهرباء من خلال إعفاء الوقود الخاص بمحطة التوليد من الضرائب كافة، مساهمة في تعزيز الصمود وتجاوز للأزمات الناتجة عن أزمة الكهرباء