الرئيس محمود عباس و نظيره المصري عبد الفتاح السيسي

أكّد دياب اللوح، سفير دولة فلسطين في القاهرة، ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس، سيقابل نظيره المصري عبد الفتاح السيسي، السبت، قبيل انطلاق أعمال منتدى شباب العالم في نسخته الثانية، الذي يُقام في منتجع شرم الشيخ في مصر.

قال اللوح إن مشاركة الرئيس محمود عباس للمرة الثانية، في أعمال منتدى شباب العالم في نسخته الثانية، الذي ستنطلق أعماله، السبت، في منتجع شرم الشيخ، تكتسب أهمية كبيرة، خاصة أن المنتدى يهتم بقضايا الشباب على المستويين العربي والدولي، حسبما نقلت وكالة الأنباء الرسمية "وفا".

وأضاف أن انعقاد المنتدى يأتي في ظل ظرف سياسي غاية في الحساسية بالنسبة لفلسطين ولمصر أيضاً، مشيراً إلى أن حضور الرئيس يُعززّ التجربة والتوجه المصري إلى تعميق تنمية المنطقة وتعزيز الاستقرار والأمن في ربوع الجمهورية، حيث أن الرئيس يُبدي اهتماماً كبيراً بتنمية قدرات ومواهب الشباب في فلسطين.

وأوضَح أن المنتدى يتضمن 50 حلقة نقاشية بشأن قضايا واهتمامات الشباب على المستوى المصري والعربي والعالمي، مضيفاً أن الشباب الفلسطيني، الذي سيشارك في تلك الحلقات وصل بالفعل إلى شرم الشيخ قادمًا من الضفة الغربية، وقطاع غزة، ولبنان، وتركيا، والمغرب، وبلجيكا، والسعودية، بالإضافة إلى ألمانيا، لتنمية القدرات وتبادل الخبرات مع الشباب المشارك.

وأضاف، "ليعلم الجميع أننا تحت الاحتلال، ولكن لدينا إمكانيات اكتسبت عبر سنوات طويلة من الكفاح والعمل والنضال، لتحقيق التنمية المستدامة في الواقع الفلسطيني".