رئيس مجلس النواب نبيه بري

طالب رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري باجتماع عاجل للجامعة العربية "من أجل إصدار قرار بتمويل الأونروا بدل ما جرى من قرار أميركي بحجب التمويل عنها". وأكد أمام وفد ضم كل القوى والفصائل الفلسطينية في لبنان ،الإثنين،لمناسبة توقيع وثيقة الوحدة الوطنية على الساحة اللبنانية بجهود شخصية منه ومن قيادة حركة "أمل"، أن "هذا اللقاء هو الضوء الوحيد في هذا الزمن الأسود".
وأكد بري "أن ما حصل من قرارات أميركية بدءا بقرار نقل السفارة إلى القدس المحتلة وانتهاء بحجب الأموال عن (الأونروا)، كله يسير نحو إلغاء حق العودة للفلسطينيين وتصفية القضية الفلسطينية. وقد عبرت مرارا عن أن الرد الأول هو توحيد القوى الفلسطينية في نضالها ضد الاحتلال الإسرائيلي وكل هذه المؤامرات والمخططات".
وأعلن فتحي أبو العردات باسم المجتمعين "توقيع هذه الوثيقة برعاية كريمة من دولة الرئيس بري، ونشكره على دعمه المتواصل والمستمر للقضية الفلسطينية في هذه المرحلة الصعبة بعد قرار ترمب بشأن القدس، وبعدما حجب المساعدات عن الأونروا". ورأى أن "هذه القرارات الخطيرة استوجبت وتستوجب تحركا فلسطينيا - لبنانيا مشتركا، وقد سمعنا ذلك الأمر من دولة الرئيس بري في هذا الموضوع حول الاستحقاقات المقبلة وضرورة الاتحاد في مواجهتها فلسطينيا ولبنانيا. كذلك تطرقنا إلى الكثير من القضايا التي تهم المخيمات، وكالعادة وعد دولته بمتابعتها من أجل تذليلها ومن أجل حلها".
وأعلن أبو العردات "التزامنا هذه الوثيقة التي نصت على تعزيز العلاقات الفلسطينية - اللبنانية والفلسطينية - الفلسطينية".