اعتصام في شمال لبنان

نفذ عدد من الناشطين في طرابلس، شمال لبنان، اعتصاماً في ساحة عبد الحميد كرامي، للأسبوع الخامس على التوالي، تحت شعار: «بدنا حقوقنا»، في وقت بدأت تظهر فيه بعض الدعوات للتظاهر في الأيام الأولى من العام المقبل.

ورفع المعتصمون في طرابلس لافتات كتب عليها: «بطاقة الشؤون الاجتماعية حق لكل فقير ومحتاج»، و«نبحث عن وطن نعيش في قلبه ويعيش في قلوبنا»، و«الخوف عدو للحريات، لا تهدروا حريتكم»، و«كرمال ولادنا جينا بيستاهلوا يعيشوا بكرامة»، و«الاعتداء على الناشطين السلميين جريمة قمع وتعدٍّ».
اقرا ايضا :  
اجتماع ثلاثي في مقر "يونيفيل" في جنوب لبنان يبحث ملفي "أنفاق حزب الله"

وانتشرت في محيط الاعتصام عناصر قوى الأمن الداخلي، كما لوحظ انتشار آليات الجيش اللبناني في المكان، بحسب ما ذكرت «الوكالة الوطنية للإعلام».

ونفّذ هذا الاعتصام للأحد الخامس على التوالي، وبعد أسبوع على المظاهرة التي شارك فيها المئات في بيروت وعدد من المناطق؛ حيث أعلن منظموها عن نيتّهم الاستمرار في التحرك. وأعلن حتى الآن عن دعوة للتظاهر في 4 يناير (كانون الثاني) 2019، وأخرى في 12 من الشهر نفسه، من قبل «تجمع طلعت ريحتكم» تحت شعار: «كلّنا متضرّرين يعني كلّنا مسؤولين»، وللمطالبة بالحقوق الاجتماعية والصحية، ورفض الفساد المستشري في المؤسسات.

قد يهمك ايضا :     
عراك بين أفراد من الجيشين اللبناني والإسرائيلي على الحدود​
طيران حربي وزوارق إسرائيلية في أجواء ومياه لبنان