المركز الثقافي العربي في حيفا

نظمت مؤسسة "فيلم لاب فلسطين"، بالتعاون مع جمعية الثقافة العربية في حيفا، رحلة سينمائية " أيام سينمائية"، في العالم العربي، تعرض أفلام روائية ووثائقية للمرة الأولى في حيفا.

حيث تضمنت الرحلة، أيضا عروضاً لأفلام أطفال عالمية مدبلجة للغة العربية، وذلك ابتداء من 13 إلى 19 من الشهر الجاري، في المركز الثقافي العربي في حيفا.

ويأتي " أيام سينمائية في حيفا ضمن انطلاقة الدورة الثانية من البرامج في رام الله، يوم الاثنين 12/10 مع عرض لفيلم "ديجرادية" للمخرجين الفلسطينيين عرب وطرزان من غزة، في قصر رام الله الثقافي، حيث يستمر البرنامج حتى 20/10، بالإضافة إلى حيفا ورام الله، بالتعاون مع عدد من المؤسسات والمراكز الفلسطينية، والاقليمية، والدولية.

وسيقام البرنامج في مجموعة من المدن الفلسطينية، وهي: القدس وبيت لحم وجنين، والناصرة، وغزة، وسيشارك ما يقرب 60 فيلم من مختلف أنحاء العالم، يتنوع بين الروائي القصير والطويل والوثائقي.

وحول أهداف "أيام سينمائية"، أشار المخرج السينمائي والمدير الفني "لفيلم لاب فلسطين"، حنا عطا الله إلى أنها جاءت لإعادة الاعتبار لدور السينما من خلال إعادة الحراك السينمائي في المدن الفلسطينية المختلفة ومن أجل تنمية الثقافة السينمائية لدى المجتمع الفلسطيني