الوفد الطبي ببعثة الحج الكويتية

أشاد الوفد الطبي ببعثة الحج الكويتية بمستوى الخدمات والرعاية التي تقدمها الوحدة الطبية ببعثة الحج القطرية لحجاج دولة قطر.

وقال الدكتور مبارك فهد العجمي رئيس وفد وزارة الصحة لبعثة الحج الكويتية خلال زيارته للوحدة الطبية القطرية بمكة المكرمة " إن استعداد الوحدة الطبية بكامل كوادرها ومعداتها يدل على مدى الاهتمام بحجاج دولة قطر من أجل تقديم كافة الخدمات الصحية لهم حتى يتمكنوا من أداء مناسك الحج وهم يتمتعون بصحة جيدة".

وأضاف أن زيارته أتاحت له الوقوف عن كثب على تجربة قطر في تنظيم الأمور الصحية للحجاج مشيرا إلى أهمية تبادل الخبرات بين بعثات الحج بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية من أجل تقديم الرعاية الصحية لحجاج الدول الخليجية.

وفي رده على سؤال من وسائل الإعلام حول بعض المخاوف الصحية خلال موسم الحج قال الدكتور العجمي "إن المخاوف التي كانت تتردد في أوساط الناس من وباء الآيبولا لم نشعر بها منذ وصولنا نظرا للاحتياطات الصحية التي اتخذتها السلطات في المملكة العربية السعودية" .

وأكد التزام بعثات الحج الخليجية بأعلى معايير السلامة الصحية ورفع الوعي لدى الحجاج "الأمر الذي ساعد على عدم ظهور أي أعراض مقلقة في أوساط ضيوف الرحمن".

بدوره رحب الدكتور خالد عبدالهادي رئيس الوحدة الطبية ببعثة الحج القطرية بزيارة الوفد الكويتي ..مشيرا إلى أن هذه الزيارات تتيح للجانبين الاطلاع على آخر الاستعدادات الصحية وكيفية الارتقاء بها من أجل تقديم أفضل الخدمات الطبية لحجاج الدول الخليجية .

ولفت إلى أن وفد بعثة الحج الكويتية سباق بمثل هذه الزيارات للاطلاع على تجارب دول المجلس التعاون ولتبادل الخبرات من إجل رفع المستوى الطبي لخدمة حجاج بيت الله الحرام من حجاج دول المجلس.