مبنى المجلس الأعلى للصحة

نظم المجلس الأعلى للصحة ورشة عمل حول قواعد سلامة الأغذية وتفادي التسمم الغذائي لعدد من أصحاب وممثلي المطاعم والمنشآت الغذائية.

وجاءت الورشة في إطار حرص المجلس على صحة وسلامة السكان وضمان تقديم الأغذية الصحية لهم والتأكيد على أن سلامة الأغذية مسؤولية مشتركة بين الجهات الرقابية وأصحاب المطاعم والقائمين على إدارة المنشآت الغذائية ومتداولي الأغذية.

وقالت الدكتورة شيخة الزيارة رئيس قسم الصحة البيئية بالمجلس الأعلى للصحة إن الورشة هدفت إلى التوعية وإسداء النصح وتوضيح أسباب حدوث حالات التسمم الغذائي وكيفية الحد منها عبر الالتزام بالاشتراطات الصحية الواجب توافرها في المنشأة الغذائية بالإضافة إلى توضيح الممارسات الصحية السليمة للعاملين داخل المنشأة وضرورة الالتزام بالنظافة الشخصية والفحص الدوري وأهمية الحصول على شهادة صحية قبل العمل في المطابخ.

وأضافت أن الفعالية تناولت توضيح أهمية الالتزام بالاشتراطات الصحية وتطبيقاتها وشرح الإجراءات القانونية التي يتم اتخاذها في حالة عدم التقيد والالتزام بالاشتراطات الصحية من خلال عدد من المحاضرات التي قدمها أطباء ومفتشون صحيون من المجلس الأعلى للصحة فضلا عن توزيع دليل الاشتراطات الصحية في المنشأة الغذائية المستمدة من المواصفات القياسية الخليجية.