ورشة عمل تهتم بالجانب الوقائي للحد من المخدرات

 أوصى مشاركون في ورشة عمل عقدتها نقابة الأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين  في محافظة جنين، اليوم الخميس، بضرورة الاهتمام بالجانب التوعوي للحد من انتشار المخدرات.

وأكدوا على أهمية التركيز على الجانب الوقائي والتوعوي والتثقيفي، لخلق ثقافة مشتركة مضادة لهذه الظاهرة، واكتساب معلومات علمية عن المواد المخدرة وتصحيح المعلومات والأخطاء الشائعة .

وأدار الورشة الأخصائية النفسية التي عقدت في مدرسة بنات جنين الأستاذة سبأ مرعي، والأخصائية الاجتماعية غيداء صباح، من جمعية أصدقاء الحياة لمكافحة المخدرات.

وتطرقن إلى التعريف بمفهوم المواد المخدرة سواء الطبيعية أو المصنعة، فيما جرى عرض مخاطر وأضرار المخدرات وآثارها السلبية علي الفرد والأسرة والمجتمع وخصائص وسمات الشخصية الإدمانية وكيفية اكتشافها وأساليب التعامل معها.

من جانبه، أشار رئيس نقابة الأخصائيين والاجتماعيين في المحافظة محمود أبو زيد، إلى أهمية التطرق لموضوع المخدرات كجانب وقائي توعوي وتثقيفي وذلك بهدف خلق ثقافة مشتركة مضادة لهذه الظاهرة، وتعريف الفئة المستهدفة بأسباب ومسببات التعاطي والإدمان والنتائج وتبعات التعاطي والإدمان النفسية والاجتماعية والصحية.