حملة للتبرع بالدم

نظم برنامج مستشفى قوى الأمن  حملة للتبرع بالدم في المملكة العربية السعودية، وأقيمت  الفعالية التي بادر بها قسم علم الأمراض والمختبرات الطبية  بالتعاون مع فريق " للبر نسعى " ، ليوم واحد  ( السبت الماضي)  في مركز التبرع في المستشفى ، وحضرها عدد من المسؤولين والمختصين في المستشفى وفريق "للبر نسعى" ، وبعض  من نجوم المجتمع .

وأوضح  مدير قسم علم الأمراض والمختبرات الطبية، المشرف على الحملة،  الدكتور عبدالكريم بن محمد المؤمن إن الحملة تتسق مع المسؤولية  المجتمعية للمستشفى ومد جسور التعاون مع الجمهور وتقديم البرامج الهادفة، وتعزيز دور بنك الدم في تزويد المحتاجين من المرضى والمصابين بجميع فصائل الدم ودعم العمليات الجراحية.

من جانبه  قال رئيس بنك الدم ،  محمد عوض الكريم إن التبرع بالدم يتم عبر عدد من الإجراءات الضرورية هدفها ضمان سلامة المتبرع، و هناك إجراءات لسلامة الدم المأخوذ. وأشار إلى أن  من شروط التبرع  أن  لا يقل وزن المتبرع عن 50 كيلو ، مؤكداً  أن كمية الدم المأخوذة لا تشكل خطراً يهدد الصحة،  بل تحافظ على الصحة، وتسهم في تنشيط دورته الدموية وتجديدها ، إلى جانب  ما يشعر به المتبرع  من راحة نفسية لقيامه بعمل نبيل .

 وقدم رئيس بنك الدم  بعض الإرشادات  التي يجب العمل بها  بعد التبرع مباشرة (10-15 دقيقة) ، ومنها تجنب الوقوف الفجائي ، والحرص على تناول بعض المرطبات السوائل