مستشفى قوى الأمن بالرياض

تنظم إدارة الشؤون الأكاديمية والتوعية الصحية بالتعاون مع اللجنة العلمية للأبحاث في مستشفى قوى الأمن بالرياض، الأربعاء المقبل، ورشة عمل مهارات البحث الطبي الثانية، في قاعة الأمير نايف بمقر المستشفى.

وأوضح مدير إدارة الشؤون الأكاديمية والتوعية الصحية ورئيس اللجنة المنظمة الدكتور محمد بن عمر عسيري، أن الورشة تأتي ضمن سلسلة برامج تطوير البحوث العلمية والطبية التي توليها إدارة البرنامج اهتماما كبيرًا لما تشكله مخرجاتها التعليمية من تأصيل وتنمية المهارات الأساسية للبحث العلمي، وتمكين أعضاء الفريق الطبي في المستشفى من تكثيف مشاركاتهم في تنفيذ البحث العلمي السريري، وتبادل الخبرات العلمية، والإسهام في ابتكار طرق جديدة لآليات التشخيص والعلاج.

ووجه الدكتور عسيري الدعوة لجميع المهتمين بالبحث العلمي إلى المبادرة بالتسجيل في الورشة، ليتسنى لهم الاستفادة بما سيطرح فيها من أعمال، مبينًا أن الهيئة السعودية للتخصصات الصحية اعتمدت للورشة 15 ساعة تعليم طبي مستمر.
ومن جهته قال رئيس أقسام الجراحة بالمستشفى رئيس اللجنة العلمية الدكتور سعود الرشيدي، إن البرنامج العلمي لهذه الورشة التي ستعقد على مدى يومين يتضمن العديد من المحاور، والموضوعات الهامة يقدمها نخبة من المحاضرين والمتخصصين في البحوث العلمية والإكلينيكية في مجالات البحث الإكلينيكي منها: أساسيات كتابة ملخصات الأبحاث وآليات نشرها ، ومناهج البحث الإلكتروني الطبي، وطريقة عمل البحوث في علم الأوبئة والطب المبني على البراهين، والتطرق إلى الجوانب الأخلاقية في البحث العلمي، وغيرها من المحاور الهامة ذات الصلة.

وأضاف أن الاهتمام بهذه الورشة، يؤكد مدى حرص إدارة مستشفى قوى الأمن على كل ما من شأنه الارتقاء بمستوى العاملين بمختلف تخصصاتهم وببيئة العمل والوصول بهم إلى أفضل الممارسات المهنية للمحافظة على المستوى المتميز للخدمات المقدمة للمرضى والمراجعين.