حملة التبرع بالدم

أطلق برنامج مستشفى قوى الأمن بالرياض، يوم أمس، حملة التبرع بالدم بالتعاون مع فريق "للبر نسعى" بمناسبة اليوم العالمي للتبرع بالدم، تحت عنوان "جزاك الله خيرًا، لقد أنقذت حياتي" ، وذلك في مركز الأمير أحمد بن عبدالعزيز للمؤتمرات بالمستشفى.

ونوّه مساعد مدير عام برنامج مستشفى قوى الأمن للشؤون الطبية الدكتور صبري بن محمد السقاط، بأهمية التبرع بالدم وأثره في إنقاذ حياة المرضى والمصابين، وعلى صحة المتبرع، مؤكداً ضرورة توسيع نطاق التبرع ليشمل جميع قطاعات وزارة الداخلية واستثمار المناسبات الوطنية لغرض التبرع بالدم.
وأكد الدكتور السقاط أهمية التبرع بالدم انطلاقاً من القيم الدينية والإنسانية التي تحث على فعل الخير وإغاثة الملهوف، مبينا أن مستشفى الأمن وصلت إسهاماته الطبية والعلاجية إلى الأعمال الوقائية والتوعوية والاجتماعية والتطوعية والتي من بينها " حملة التبرع بالدم".

من جهته أكد مدير قسم علم الأمراض والمختبرات الطبية والمشرف على الحملة الدكتور عبد الكريم بن محمد المؤمن على أهمية التبرع بالدم، وما يحققه من توفير للدم في المنشآت الطبية ليستفاد منه في العمليات الجراحية والحالات الطارئة وإسعاف المصابين في حالات طبية عديدة.