أنفلونزا الطيور

 أعلن مسئولو الحجر الصحي بكوريا الجنوبية، اليوم الأربعاء، أنه تم التأكد من حالات إصابة جديدة بانفلونزا الطيور في "بوسان"، أكبر ميناء بحري في البلاد.

وذكرت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية وفقا لسلطات بلدية بوسان ومسؤولي الحجر الصحي، أن طيور الدجاج والأوز التي تم العثورعليها ميتة في مزرعة للدواجن كانت جميعها إيجابية الاختبار(سلالة "اتش 5)..مشيرة إلى أن هناك حاجة لإجراء مزيد من الاختبارات لتحديد ما إذا كان سبب موت هذه الطيور يعود إلى سلالة "اتش 5 إن 8" شديدة العدوى من الأمراض الحيوانية.

ويعتبر هذا التأكيد هو الأول من نوعه، حيث إن بوسان سجلت حالة إصابة بانفلونزا الطيور منذ العام 2008.

وقال مسؤولو الحجر الصحي إن 580 من الطيور في المزرعة وجميعها من الاوز والدجاج والحمام أعدمت لمنع المزيد من انتشار المرض،كما تم إنشاء أربع نقاط للتفتيش حول مزرعة الدواجن لتطهير السيارات والسيطرة على حركة المواطنين والحيوانات.

وبالإضافة إلى حالة بوسان، قال مسؤولون في الحجر الصحي إن الاختبارات أظهرت أن الطيور في مزرعة للبط في أنسونج قرب سيول، قد جاءت إيجابية لسلالة "أتش 5"، وسيتم الإعلان في عطلة نهاية الأسبوع عن نتائج أكثر تفصيلا للاختبارات التي أجريت على الطيور لتحديد ما إذا تم إصابة الطيور من قبل سلالة أتش 5 ان 8" الخبيثة .