علامات تخبرك أنكِ تحتاجين للمزيد من النوم

لأسباب مختلفة ومتعددة قد تجد كل ماما نفسها مفتقدة إلى النوم، إما بسبب رضيعها الذي لا ينام، أو انشغالها مع الأطفال، أو أعمال المنزل وعملها، بالإضافة إلى مسئوليات الحياة المختلفة، هناك بعض العلامات العابرة للرغبة في النوم كالتثاؤوب والنعاس، لكن هناك بعض الأعراض الأخرى التي تخبرك بأنكِ في حاجة لزيادة ساعات نومك قليلاً، من أجل صحة أفضل، وأيضاً لكي تتمكني من مواصلة أعمالك بكفاءة تشعرين بالضغط العصبي أكثر من المعتاد

هل لاحظت أنكِ بدأت تشعرين بالتوتر والضغط بشكل أكبر على الرغم من عدم وجود تغيير في روتينك اليومي المعتاد؟ حسناً إذا وجدت نفسك بدأت تصرخين كثيراً أثناء القيادة على عكس طبيعتك، فهذا مؤشر إلى أنك تحتاجين المزيد من النوم.

هل عادات تناولك الطعام تغيرت؟

إذا لاحظت مؤخراً أنك بدأت تجوعين أكثر من المعتاد، فهذا ربما يكون مؤشراً إلى مراجعة ساعات نومك، لأن هناك ارتباط وثيق بين اضطرابات النوم واضطرابات الطعام، وذلك لأنه عندما يفتقد جسمك للنوم فإنه يلجأ لتعويض الطاقة عن طريق الطعام، لذا فكثيراً ما يكون نقص النوم سبباً لاكتساب الوزن.

نقص النوم له علاقة كبيرة بمشاكل التذكر، لذا إذا وجدت نفسك بدأت تنسين كثيراً وتجدين صعوبة في تنظيم مهامك من دون مفكرة إلكترونية، فربما يكون السبب هو نقص النوم.