محافظ سوهاج اللواء محمود عتيق

افتتح محافظ سوهاج اللواء محمود عتيق، اليوم الخميس، وحدة العلاج الطبيعي وتأهيل القلب ما بعد الجراحة في معهد القلب في محافظة سوهاج، بحضور وكيل وزارة الصحة الدكتور محمد عبد العال ونقيب الأطباء الدكتور احمد فوزي قاسم وعميد معهد القلب الدكتور حسني الدسوقي وعدد من أطباء جراحة القلب في المحافظة .

وصرَّح الدكتور حسني الدسوقي بأنَّ إجراءات إنشاء وحدة العلاج الطبيعي في معهد القلب في سوهاج، بدأت منذ أربعة أشهر تقريبًا، وتُعد الأولى على مستوى الصعيد والثانية على مستوى الجمهورية .

ومن جانبه عبَّر المحافظ عن سعادته بافتتاح هذه الوحدة لخدمة محافظات الصعيد، مؤكدًا إيمانه التام بالعلم والتخصص، قائلًا: إنَّ الصعيد لديه القدرة التامة على التفوق العلمي وذلك بما يمتلكه من كفاءات ومواهب، مشيرًا إلى انَّ الأمم لا تستطيع تحقيق أهدافها إلا من خلال العلم.

وعلى هامش افتتاح وحدة العلاج الطبيعي في معهد القلب ،ناقش نقيب الأطباء مع المحافظ قرار وزارة الصحة بخروج سوهاج من المناطق النائية وما يسببه هذا القرار من تبعات سلبية على القطاع الطبي في سوهاج.

 وطالب نقيب الأطباء بوضع ضوابط لجمع النفايات الطبية من العيادات الخاصة والمستشفيات العامة وإلزام القائمين على جمع النفايات الطبية بالمرور على العيادات الخاصة بصفة منتظمة.