تناول الشيكولاتة

قد تبدو إحدى متناقضات الحياة .. فالحقيقة المؤكدة أن الإفراط فى استهلاك السكريات يشكل أخطارا جسيمة على صحة الإنسان ، إلا أن القليل منها قد يساعدك فى ضمان صحة أفضل .

وشهيتك للحلويات قد تساعد ليس فقط فى الوقاية من زحف خطى الشيخوخة ، بل ضمان تدفق الدم السليم ، فضلا عن مساعدتها فى فقدان الوزن ومنحك الشعور بالسعادة .

فمع اقتراب أعياد الميلاد ورأس السنة تنصحك أحدث الأبحاث الطبية بقليل قلق فيما يتعلق بتناول الشيكولاتة خاصة الداكنة ، مؤكدة على احتوائها على كميات هائلة من مضادات الأكسدة الهامة والفعالة لمكافحة العديد من الأمراض الهامة.

فقد أكدت الأبحاث الحديثة – التى أجريت فى جامعة " لاكويلا " الإيطالية - على مساعدة الكاكاو على سهولة وسرعة تدفق الدم ، حيث تحتوى على مضادات حيوية المركب الرئيسى يعرف بإسم " الفلافونيد " والمتواجد أيضا فى بعض النباتات.

فقد توصل العلماء إلى أنه حرصك على تناول الشيكولاتة الداكنة الغنية بمضادات الأكسدة خاصة " الفلافونيد " ، قد يعيد كل صفاء ذهنك وقوته لما كانت عليه قبل 20 عاما ، ولتحقيق أقصى استفادة صحية يجب تناول الشيكولاتة الداكنة التى تحتوى على نسبة كاكاو لا يقل عن 70% .

وقد أكدت الأبحاث المتوصل إليها – والمنشورة فى العدد الأخير من دورية " الأعصاب العلمية والتغذية " - أهمية مضادات الأكسدة المتواجدة ليس فقط فى الشيكولاتة الداكنة بل أيضا فى الخضراوات والفاكهة فى محاربة الجذور الحرة المسببة للتجاعيد .