يوم طبي مجاني للأطفال لفحص الأسنان

نظمت مدرسة النعمان وروضة الملاك الصغير يومًا طبيًا مجانيًا للأطفال بالتعاون مع مجموعة طلابية من كلية طب الأسنان في الجامعة العربية الأميركية، بهدف إخضاع الأطفال لفحص أسنان مبكر للكشف عن أيّة أمراض أو تسوسات.

وذكرت مديرة المدرسة، فداء جدع، أنَّ النشاط يهدف إلى توفير العلاج للأطفال، حال اكتشفنا بعد الفحص أنَّ الطفل يعاني من أيّة مشاكل بالأسنان، وأضافت يأتي النشاط في سياق الأنشطة اللامنهجية التي ننظمها بشكل مستمر، شاكرةَ الوفد الطلابي لتلبية دعوة الروضة وحسن معاملتهم وسعة صدرهم.

وبدورها، أكدت منسقة النشاط لينا أبوالرب أنَّ الفائدة من النشاط العناية بالأطفال وتعليمهم كيفية تنظيف الأسنان بالطريقة السليمة والحفاظ على سلامة اللثة وما هي الأطعمة التي تضر بصحة الأسنان، مؤكدةً  أنَّ مثل هذه الأنشطة ضرورية للأطفال لكسر الروتين وترغيبهم في الدراسة والذهاب للروضة.

وأوضح المتحدث باسم المجموعة، عبيدة أبو مخ، أنه تم فحص مئة  طالب وطالبة وتم تحويل عدد منهم للفحص في عيادات كلية الأسنان في الجامعة العربية الأميركية؛ استكمالاً لبعض الإجراءات العلاجية للتأكد من سلامة الطفل، مشيرًا إلى مشاركة 15طبيبًا باليوم الطبي وكانوا سعيدين باستضافة الروضة لهم.