الاحتفاء باليوم العالمي للبصر

شارك قسم طب وجراحة العيون وإدارة التثقيف الصحي في مستشفيات القوات المسلحة في الجنوب في تنظيم معرض توعوي باليوم العالمي للبصر تحت شعار "العناية بالعين للجميع" في مختلف أقسام المستشفى، بالتعاون مع الجمعية السعودية لطب العيون، واللجنة الوطنية لمكافحة العمى في المملكة.

وأشار مدير المستشفى العميد عبدالله الغامدي إلى أهمية تنظيم هذه النوعية من الفعاليات التي تبرز مشكلات صحية ذات صلة مباشرة بمجالات الرعاية الصحية، والدور المهم للعناية بمرضى العيون، وتنبيه المرضى والزوار إلى كيفية التعامل مع قطرات العيون وطرق حفظها، وتشجيع التغطية الشاملة لصحة العين، وتوفيرها للجميع.
و اختتمت إدارة الشؤون الأكاديمية والتدريب في مستشفيات القوات المسلحة في الجنوب بالتعاون مع برنامج مستشفى قوى الأمن العام في الرياض دورة المهارات الأساسية الجراحية الرابعة التي أقيمت في الفترة من 4 - 8 / 10/ 2015، بمشاركة ستة محاضرين و13 طبيبًا من داخل وخارج المنطقة.

وأوضح المشرف العام على الدورة الدكتور عواجي النعمي إن "التدريب أهم عناصر استمرار النجاح، والهدف الأساسي من برنامج المهارات الجراحية الأساسية تنشيط وتجديد المعلومات التطبيقية للأطباء للوصول بهم إلى تدريب آمن، وبالتالي تحقيق أعلى معايير السلامة العالمية للمرضى"، مشيرا إلى اعتماد 30 ساعة تعليمية للمشاركين بالدورة من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.