مستشفى برايم

تستضيف دبي أعمال " مؤتمر دبي الدولي للعناية المركزة " خلال الفترة من 26 إلى 28 فبراير المقبل في " فندق لو ميريديان" بدبي وينظمه" مستشفى برايم".

ويبهدف المؤتمر الى توفير منصة تفاعلية تجمع أبرز الخبراء والأطباء ومزودي خدمات الرعاية الصحية والمعنيين بالشأن الطبي لتبادل الرؤى حول أحدث الابتكارات النوعية والتطورات الطبية ذات الصلة بالعناية المركزة مع التركيز بالدرجة الأولى على مجالات رئيسة أبرزها البحث والعلاج والإدارة وغيرها.

ومن المقرر أن يتمحور جدول أعمال المؤتمر حول تزويد المشاركين بمعلومات هامة حول أهم القضايا الملحة التي تواجه القطاع الطبي حاليا وسيتخلل الحدث الدولي أيضا تنظيم سلسلة من جلسات النقاش التفاعلية والمحاضرات العامة التي تسلط الضوء على أبرز التحديات والحلول التي من شأنها الارتقاء بمستوى العناية الطبية الفائقة.

يشارك في المؤتمر الذى ينظم بدعم من جمعية الإمارات للعناية المركزة والاتحاد العالمي لجمعيات العناية المركزة والتحالف العالمي للإنتان والرابطة العربية لجمعيات العناية المركزة .. نخبة من أبرز المتحدثين من كبار الشخصيات البارزة ضمن القطاع الطبي العالمي بمن فيهم 13 متحدثا دوليا و17 متحدثا من الامارات.

وقال الدكتور جميل أحمد مدير عام "مستشفى برايم" رئيس "مؤتمر دبي الدولي للعناية المركزة ان المؤتمر يوفر منصة استراتيجية لتفعيل قنوات التواصل الفعال والمباشر بين أبرز مزودي حلول الرعاية الصحية والخدمات الطبية من دولة الإمارات والعالم لإثراء المعرفة وتبادل المعارف الحديثة التي من شأنها تحسين مستوى العناية الفائقة.

ويتضمن المؤتمر ورشة "الأكسجة الغشائية خارج الجسم" تتناول مجموعة من المواضيع المؤثرة اضافة الى عدد من المواضيع الهامة وفي مقدمتها العناية القلبية الرئوية الفائقة والعدوى والعلاجات المضادة للجراثيم والرعاية الشاملة في وحدة العناية المركزة والقصور الكلوي الحاد والتمثيل الغذائي والمناعة والجهاز الهضمي والتغذية والرعاية المركزة العصبية ومراقبة وإنعاش الدورة الدموية والمتلازمة الإنتانية والرعاية اللاحقة للعمليات الجراحية والأورام.