الأنفلونزا الموسمية

ارتفع عدد الحالات المشتبه في إصابتها بالإنفلونزا الموسمية في بئر العبد بشمال سيناء وتم حجزهم في المستشفى واتخاذ الإجراءات اللازمة .

وأكد مصدر طبى مسئول - في تصريحات له اليوم الجمعة - أنه قد وصل إلى مستشفى بئر العبد المركزي 16 شخصًا بعد إصابتهم بأعراض مرض الإنفلونزا الموسمية ، حيث تم حجزهم وأخذ عينات ( مسحات حلق ) منهم وإرسالها إلى المعامل المركزية بوزارة الصحة بالقاهرة لتحليلها .

يذكر أنه سبق لمديرية الصحة بشمال سيناء التوسع في حالات الاشتباه وحجز حالات جديدة في المستشفيات ، فضلا عن اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة لمواجهة أمراض الشتاء بمختلف أنواعها وعلى رأسها أمراض " الانفلونزا المستجدة والكورونا " إلى جانب دعم الترصد الوبائي فى المستشفيات والوحدات الصحية ورفع الوعي لدى الفريق الطبي وحمايته من الإصابة وبذل الجهود للاكتشاف المبكر للحالات للحد من انتشار العدوى.

وأوضح أنه تم حجز 4 حالات اشتباه للانفلونزا المستجدة في مستشفى بئر العبد المركزى ، فضلا عن حجز 6 حالات ، وتم أخذ عينات من جميع الحالات وإرسالها الى المعامل المركزية بوزارة الصحة بالقاهرة لتحليلها ، موضحا أن مديرية الصحة رفعت درجة الطوارىء إلي القصوى لمواجهة أمراض الشتاء بعد وفاة حالة في مستشفي العريش العام نتيجة إصابتها بمرض الإنفلونزا الموسمية .