مكسبات الطعم تسبب أمراض تسمم المخ والزهايمر والسرطان

أكدت دراسة حديثة أن بعض مكسبات الطعم والمحليات الصناعية تسبب أمراض تسمم المخ والزهايمر والسرطانات، لأنها أخطر المثيرات السمية على الإطلاق.
 
وأوضحت الدراسة التي أعدتها أستاذ في المركز القومي للبحوث التابع لوزارة "البحث العلمي" المصرية إيمان كامل أن، مخاطر هذه المواد على المخ كبيرة لأنها تسبب مع الوقت والتأثير التراكمي تلفًا في خلايا المخ غير القابلة للتجدد، وتراجع الذاكرة وضعفها وتدهور القدرات العقلية وفقدان القدرة على التركيز، ومعالجة الأمور الحسابية أو الرياضية المتوسطة.
 
وأضافت أن هذه المواد تسبب أمراضًا عصبية تابعة لتلف خلايا المخ، مثل الشلل الرعاش والزهايمر والصداع المزمن، ومع الاستمرار في تناولها تؤدى للسرطانات، مثل سرطان الثدي وارتفاع الكولسترول وضغط الدم والأزمات القلبية الحادة وغير ذلك الكثير.
 
وأكدت أن هذه المواد تسبب أيضًا البدانة المرضية غير القابلة للعلاج حتى مع الرياضة أو الأدوية، لأنها تغير في تركيب الدهون في الجسم.
 
وبينت الدراسة أن هذه المادة هي إحدى مشتقات” Monosodium Glutamate، وتعتبر أخطر مادة غذائية وجدت في العالم كمكسبات طعم، ويتم إخفاء اسم هذه المادة السامة في الأغذية تحت مسميات مختلفة مثل "الجلوتامات"، "أسبرتام"، الخميرة، المرق سواء مرق الدجاج أو اللحمة، "الكاسينات"، البروتين المهدرج مثل الصويا المهدرجة.