رئيس بلدية يطا المحامي موسى مخامرة

بحث رئيس بلدية يطا المحامي موسى مخامرة، الأربعاء في مكتبه، مع مؤسسة "السكري العالمية" الدنماركية التعاون في إنشاء مركز متخصص لمرضى السكري في مدينة يطا وقراها وريفها.
 
وعبر مخامرة في بداية اللقاء عن سعادته بالشراكة مع مؤسسة "السكري العالمية"، معتبرا إياها بمثابة حجر أساس لبرامج تعاونية مستقبلية تخدم القطاع الصحي، لاسيما في إنشاء مركز متخصص لمرضى السكري، كون مدينة يطا ومسافرها وريفها يعانون من هذا المرض بنسبه عالية جدا، مقدماً شرحا وافيا عن مدينة يطا واحتياجاتها.
 
وأكد أن مدينة يطا تفتقر لمثل هذه المراكز التخصصية، وأن هذا المركز يعتبر الأول في المدينة بهدف علاج ومتابعة مرضى السكر وخاصة في المناطق النائية بمسافر وريف يطا، وذلك بإشراف وزارة "الصحة" الفلسطينية من خلال مديرية يطا، معربًا عن أمنياته باستمرار الشراكة ما بين بلدية يطا ومؤسسة "السكري" العالمية الدنماركية.
 
بدوره، شكر ديغارد من مؤسسة "السكري" رئيس البلدية على حفاوة الاستقبال، مشيرا إلى أن الهدف من الزيارة الاطلاع على أوضاع واحتياجات مدينة يطا وبحث سبل التعاون وكيفية دعم مرضى السكري، والاطلاع على أوضاعهم ودراسة سبل المساعدة في تقديم خدمات مميزة، أسوة بما يتم تقديمة في مستشفى المطلع والعيادات المتنقلة للسكري وذلك بشراكة مع وزارة "الصحة" الفلسطينية.