يوسف أبو الريش

دعا وكيل وزارة الصحة في غزة د. يوسف أبو الريش إلى إنقاذ المنظومة الصحية وعديد الخدمات الصحية التي تحققت في السنوات الأخيرة من خطر انهيارها، مشيرًا إلى حجم المعيقات والأزمات التي تعصف بالقطاع الصحي والتي أصبحت أزمات مركبة ومعقدة تهدد وبشكل يومي من تعطل الخدمة الصحية.

وأشاد أبو الريش خلال زيارته ووفد من الوزارة لمستشفى أبو يوسف النجار في مدينة رفح للاطلاع على سير العمل في المشفى بجهود الطواقم الطبية والإدارية والفنية والتمريضية في تطويق الأزمات المركبة التي تعصف بالقطاع الصحي وجهودهم في الحفاظ على تقديم الخدمة الصحية المقدمة للشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وأكد أبو الريش أن مستشفى أبو يوسف النجار كمؤسسة صحية حكومية لهي واحدة من أبرز معالم صمود وعطاء طواقمنا الطبية التي تجلت بعطائها خلال العدوان الأخير على غزة، حيث شهدت رفح ارتقاء 120 شهيدا وأكثر من 400 جريح في يوم واحد، مضيفًا أن رفح وأهلها يستحقون الكثير والأفضل على صعيد الخدمات الصحية دعمًا لصمودهم.

واستمع أبو الريش من مدير المستشفى د. عاطف الحوت شرحًا مفصلًا حول خطة المستشفى لتطوير وتأهيل المستشفى والكوادر الطبية وتحسين الجودة، مشيرا الأخير إلى أعمال التوسعة والترميمات القائمة في المستشفى والتي من شأنها ترتيب وتنظيم العمل وتقديم خدمة مميزة.