كبسة لحم بالمكرونة

المقادير 3/4 كوب زيت 1/2 كيلو مكرونة )مجوفة من الداخل) Penne 1 فخذ ضأن (2 كيلو) قطع متوسطة 3 ملعقة كبيرة توابل كبسة مطحونة 4 بصل كبير 3 طماطم مُقشرة ومُقطعة قطع متوسطة ملح وفلفل 3 كوب ماء 2 ملعقة كبيرة معجون طماطم 2 كوب عصير طماطم توابل الكبسة الصحيحة 2 ورق غار( لورا) 5 قرنفل صحيح 5 هيل (حبهان) صحيح 2 عود قرفة 2 لومي عُماني 1 فلفل أخضر حار( إختياري) للتزيين 2 ليمون مُقطع أنصاف 2 طماطم متوسطة 2 ملعقة كبيرة بقدونس مفروم الطريقة - يُسخن 1/2 كوب من الزيت في إناء على نار متوسطة، تُضاف المكرونة مع التقليب لمدة 5 دقائق حتى تُحمر من جميع الجهات ثم تُرفع جانباً.

 - تُقطع كمية البصل لشرائح رفيعة، الكمية المتبقية تُفرم ناعماً.

- يُسخن 1/4 كوب من زيت الزيتون إناء آخر على نار متوسطة، وتُضاف شرائح البصل مع التقليب لمدة 10 دقائق أو حتى يُحمر ويُرفع على منشفة ورقية، ويُترك جانباً للتزيين.

 - يُضاف البصل المفروم في نفس الإناء ويُتبل بملعقة كبيرة من توابل الكبسة ويُقلب لمدة 5 دقائق. - يُضاف اللحم ويُقلب مع البصل لمدة 5 دقائق أو حتى يُحمر من جميع الجهات.

- تُضاف قطع الطماطم، ويُتبل الخليط بالملح والفلفل ويُقلب حتى تتداخل المكونات.

 - تُضاف بقية توابل الكبسة الصحيحة للخليط مع التقليب لمدة 5 دقائق، ثم يُضاف الماء، معجون وعصير الطماطم، ويُتبل الخليط بالملح والفلفل، ويُترك حتى يبدأ في الغليان.

- تُخفف الحرارة ويُغطى الإناء ويُترك لمدة 45 دقيقة حتى يبدأ اللحم في النضج.

 - تُضاف المكرونة، ثم تُخفف الحرارة ويُغطى ويُترك لمدة 30 دقيقة أو حتى تمام النضج.

 - تُدهن أنصاف الليمون بقليل من الزيت، وتوضع على شواية ساخنة حتى تأخذ علامة الشواء وتُرفع جانباً.

- تُقطع الطماطم لشرائح عرضية وتُدهن بالزيت ثم تُوضع على شواية ساخنة، مع التقليب حتى تأخذ علامة الشواء من الجهتين، وتُرفع جانباً.

 - تُوضع الكبسة في طبق التقديم وتُزين بالبصل المحمر،الطماطم المشوية، الليمون المشوي والبقدونس المفروم.