طريقة تحضير تيكس ميكس الباستا الحارة

 المكونات :

زيت نباتي – ملعقة كبيرة واحدة (أو 15 ملل) لحم عجل مفروم – 600 غرام بصل حجم كبير مقطّع إلى شرائح 11 سنتمتر – أو 150 غرام فليفلة حمراء متوسطة الحجم مقطّعة إلى شرائح 1 سنتمتر –أو 200 غرام كرفس مفروم فرماً ناعماً – أي 50 غرام ثوم مفروم فرماً ناعماً – 6 فصوص (أو 30 غرام) معجون طماطم – ملعقتان كبيرتان (أو 40 غرام) فلفل حار مسحوق – ملعقتان كبيرتان (أو 25 غرام) كاكاو غير المحلّى – ملعقة صغيرة (أو 5 غرامات) كمو مطحون – ملعقتان صغيرتان (أو 10 غرامات) قرفة مطحونة – ملعقة صغيرة (أو 5 غرامات) ماء دافئ – 3 أكواب (أو 750ملل) مرقة دجاج ماجي – مكعبان طماطم مهروسة مع العصير – علبة (أو 400 غرام) فاصولياء حمراء مغسولة ومصفّاة – علبة (أو 400 غرام) باستا بينّي – 3 أكواب (أو 400 غرام) جبن شيدر أصفر مبشور – كوب (أو 100 غرام) بصل أخضر للتزيين (إختياري) – 3 أعواد (أو 50 غرام)   طريقة التحضير :

1- يُحمّى الفرن على حرارة 175 درجة مئوية وتوضع صينية الفرن في الأسفل.

2- يُحمّى الزيت النباتي في قدر ويُقلّى لحم العجل المفروم مع التحريك إلى أن ينضج، من ثمّ يُضاف إليه البصل والفليفلة والكرافس وتُتابع عملية الطهو إلى أن يصبح البصل طرياً.

3- يُضاف الثوم ومعجون الطماطم والفلفل الحار ومسحوق جوز الهند والكمون والقرفة مع التقلية والتحريك لمدّة 2-3 دقائق إضافية.

4- يُضاف الماء الدافئ ومرقة الدجاج ماجي والطماطم المهروسة ويُترك المزيج على نار خفيفة ليغلي برفق، مع التحريك بين الحين والآخر.

5- تُضاف الفاصولياء الحمراء ومن ثمّ يُرفع المزيج عن النار

. 6- توضع باستا البينّي غير المطهوّة في طبق كاسرول كبير ويُضاف فوقها الفلفل الحار ويتمّ تحريكها حتى تمتزج جيّداً ببعضها البعض، مع التأكّد من أنّ الباستا مغطاة جيّداً بالصلصة

. 7- يُرشّ جبن شيدر الأصفر فوق الطبق ويُغطّى بورق القصدير ويُخبز في الفرن لمدّة 40-45 دقيقة أو إلى أن تنضج الباستا ويذوب الجبن على السطح. 8- يمكن تزيين الطبق بقطع البصل الأخضر المفروم الموضوعة فوق الباستا المطهوّة قبل التقديم.