محافظ جنين اللواء ابراهيم رمضان


هنأ محافظ جنين، اللواء ابراهيم رمضان، الطوائف المسيحية بمناسبة حلول الميلاد، خلال ترأسه، الخميس، وفداً لتقديم التهاني في بلدة الزبابدة في جنين.
وجرى استقبال الوفد في قاعة المطران في كنسية "دير اللاتين"، في الزبابدة برئاسة رئيس البلدية سامي خليل ابراهيم، وراعي كنيسة دير اللاتين، الأب نضال قنزوعة، وأبناء الرعية في الطوائف وحشد غفير من المواطنين .
وقدم رمضان التهاني باسم الرئيس محمود عباس، متمنيا أن يأتي العيد المقبل، وقد تحررت فلسطين من الاحتلال الإسرائيلي وعم السلام الدائم والعادل والشامل في المنطقة .
وأضاف "رسالتنا في هذه الأعياد هي أن نبقى جميعا موحدين ضد الإجراءات العنصرية التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي، وأن نناضل حتى دحر آخر جندي احتلالي من أرضنا وتبييض السجون، والاحتفال بأعيادنا المسحية والإسلامية بعيدا عن إرهاصات الاحتلال في القدس، مشيراً إلى أن شعبنا ضرب للعالم نموذجا في وحدتنا مسيحين ومسلمين والمآذن تعانق أجراس الكنائس".
وبين رئيس البلدية سامي ابراهيم في كلمته "في هذا العيد نتقدم للبيوت المحزونة والمكلومة بفقدان أبنائها او بناتها في الزبابدة أو خارجها بوافر العزاء ونشاركهم أحزانهم بفقدان أعزائهم ونرجو لهم الصبر والسلوان وللمنتقلين عنا الرحمة والغفران".
وقال ابراهيم "إننا في الطوائف المسيحية في هذا العيد نتقدم للقيادة الفلسطينية بالتهاني والتبريكات وفي العام الجديد وعلى رأسها السيد الرئيس محمود عباس أبو مازن، وللقيادة ولمحافظ جنين، ونتمنى لهم الحكمة والصبر في توجهاتهم نحو انتزاع الدولة الفاعلة من الأمم المتحدة ونؤيد خطواتهم الحكيمة والحثيثة في النضال السلمي والسياسي، وحسب الشرعية الدولية للتخلص من نير الاحتلال المزمن والظالم والقابع على رقبة شعبنا الفلسطيني البطل وتكون القدس عاصمتها الأبدية، والاحتفاظ بحق أبنائنا في العودة إلى ديارهم".
وتوجه المحافظ ووفده المرافق إلى دير اللاتين في جنين، مقدما التهاني باسم الرئيس محمود عباس. وهنأ مفتي قوى الأمن الفلسطيني محمد صلاح الطوائف المسيحية، مؤكدا على وحدة الشعب الفلسطينية، منددا بسياسة الاحتلال وإجراءاته التعسفية.
وضم الوفد، مفتي قوى الأمن الفلسطيني محمد صلاح، ومفتي المحافظة محمد أبوالرب، وقائد منطقة جنين العقيد ركن محمد أبوهيفاء، ونائب مدير الشرطة المقدم مصطفى غنام، والمقدم تيسير غانم مدير التوجيه السياسي، ونائب مدير المخابرات المقدم سفيان سمارة، ومدير العلاقات العامة والإعلام في الوقائي المقدم سلطان زيود، ممثلا عن الوفائي وممثلين عن الأجهزة الأمنية من الارتباط العسكري والضابطة الجمركية والإستخبارات وبلدية جنين، والغرفة التجارية ولجنة الإصلاح، وأمين سر إقليم "فتح" جمال جرادات، وأعضاء الإقليم.