الرئيس الفلسطيني أبو مازن

حضر الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، قداس منتصف الليل للطائفة الأرمنية في كنيسة المهد في مدينة بيت لحم، لمشاركتهم أعياد الميلاد المجيدة، وفق التقويم الأرمني.

وترأس القداس بطريرك الأرمن الأرثوذكسي في القدس والديار المقدسة والأردن البطريرك نورهان مانوغيان، الذي تمنى في رسالة الميلاد أن يحل السلام في أرض السلام، وفي العالم كافة.

وقال مانوغيان: "لن يتم استئصال جذور الشر في العالم ما لم يتم زرع بذور السلام الحقيقي في أرض السلام، وما لم ينعم مهد المسيح وقدس القيامة بالسلام، فإن العالم كافة لن يستمتع بالراحة والطمأنينة".

وتابع:  "آن الأوان لكي يسترد أحرار العالم حريتهم ولإنصاف الفلسطينيين ومنحهم حقهم الطبيعي لبناء دولتهم والحصول على حريتهم التي ما زالت ليومنا هذا تحت الاحتلال".

وخص البطريرك نورهان مانوغيان في رسالة الميلاد القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس، قائلا "إنَّ طريق العدل والحرية قد يكون طويلًا لكنه متحقق لا محالة، فكونوا واثقين من عناية الله وقدرته على مدكم بالقوة والحكمة والبصيرة طيلة هذه المسيرة التي تتجه بوصلتها نحو الحرية والعدل والسلام".

حضر القداس كلًا من، عضو اللجنة التنفيذية في منظمة التحرير حنا عميرة، والناطق باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، ووزير السياحة والآثار رولا معايعة، ومحافظ بيت لحم جبرين البكري، ومستشار الرئيس للشؤون المسيحية زياد البندك، ومستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي، ورئيسة بلدية بيت لحم فيرا بابون، وقادة الأجهزة الأمنية، بالإضافة إلى رؤساء وممثلي الكنائس والمؤسسات والجمعيات ووجهاء وأبناء الطائفة، ورجال الدين المسيحيين.