وزيرة السياحة والآثار رولا معايعة

بحثت وزيرة السياحة والآثار رولا معايعة، ووكيل وزارة خارجية دولة الجبل الأسود زوران يانكوفيتش، الثلاثاء، سبل فتح آفاق التعاون الثنائي في مجال السياحة وأكدت معايعة خلال اللقاء الذي جرى في مقر الوزارة ببيت لحم، وحضره محافظ بيت لحم اللواء جبرين البكري، أهمية فتح آفاق التعاون الثنائي المشترك بين فلسطين والجبل الأسود، خاصة في المجال السياحي ومجال الحفاظ على التراث الثقافي.

وتحدثت عن أهمية ما تمتلكه فلسطين من كنوز ومقتنيات اثرية، ما يؤهلها لتكون الوجهة السياحية الفريدة على مستوى العالم، إضافة لاحتضانها أهم المواقع الدينية ككنيسة القيامة والمسجد الأقصى وكنيسة المهد و الحرم الابراهيمي الشريف.

وأشارت معايعة إلى أن الاحتلال الاسرائيلي، يواصل اجراءاته التعسفية، والمتمثلة بإجراءات الاحتلال من اغلاق وجدار وحواجز واقتحامات للمدن والمخيمات الفلسطينية، إضافة إلى استمراره بتقطيع أواصر القرى والمدن الفلسطينية وحصارها بالحواجز العسكرية، واستمرار الاستيطان ومصادرة الأراضي، وفرض سياسة الأمر الواقع.

وأكدت ضرورة الاستمرار في الجهود الثنائية الرامية الى تحقيق التشبيك المباشر بين القطاعين السياحيين في فلسطين والجبل الاسود، والذي سيعود بالنفع على الجميع من خلال استخدام برامج سياحية فلسطينية ومرافق سياحية فلسطينية وفي زيادة أعداد الوفود السياحية القادمة الى فلسطين.

بدوره، أثنى محافظ بيت لحم اللواء جبرين البكري على الزيارة واصفا إياها بالهامة لتطوير آفاق التعاون الثنائي المشترك بين الجانبين

من جانبه، تحدث زوران عن أهمية تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في كافة المجالات، خاصة في المجال السياحي، لما لهذا المجال من أهمية للجانبين، إضافة لدعم بلاده للشعب الفلسطيني وحقوقه