وزير الزراعة سفيان سلطان

 بحث وزير الزراعة سفيان سلطان مع  السفير الصيني لدى فلسطين جو وي، سبل التعاون المشترك بين البلدين في المجال الزراعي وأشاد سلطان خلال الاجتماع الذي عقد، الأربعاء، في مقر الوزارة برام الله، بالعلاقات الثنائية بين البلدين في كافة المجالات وخاصة المجال الزراعي، مؤكدا حرصه على استمرار التعاون في المجال الزراعي بين البلدين.

وأضاف إن وزارة الزراعة تتطلع لأن يكون للصين الشعبية دورا مهما في تطوير البنية التحتية الزراعية الفلسطينية، عن طريق إقامة المشاريع الزراعية مثل المشاركة بإنشاء مركز لنقل التكنولوجيا الزراعية، وتطوير الأبحاث الزراعية التطبيقية، وغير ذلك من المشاريع الزراعية التي تساهم في النمو الاقتصادي.

وأطلع الوزير سلطان السفير الصيني على الواقع الزراعي الفلسطيني وأهم المعيقات التي تواجه نموه وتطوره في ظل الاحتلال، متطرقا للنقلة النوعية التي أحرزها القطاع الزراعي الفلسطيني خلال العامين الأخيرين، مبينا التطور في مجال تنوع الانتاج النباتي وزراعة الأصناف الملائمة للأسواق المحلية والتصديرية التي تشمل الأعشاب الطبية والفاكهة شبه الاستوائية والخضار، إضافة للتطور في مجال الثروة الحيوانية.

وشدد وزير الزراعة على ضرورة تفعيل الاتفاقيات الزراعية الموقعة بين البلدين.

من جانبه، أكد السفير الصيني على عمق العلاقات الثنائية بين البلدين، مؤكدا دعم الصين لدولة فلسطين في كافة المحافل الدولية، إضافة لاستقبال الصين للمبتعثين الفلسطينيين للتدريب في المجال الزراعي.