مهرجان تكريمي للأسير المحرر اسماعيل الشبح

كرمت فعاليات محافظة رام الله والبيرة، الثلاثاء، الأسير المحرر إسماعيل الشبح، الذي أمضى في سجون الاحتلال الإسرائيلي 13 عاما.

وزار وفد ضم: محافظ رام الله والبيرة ليلى غنام، والهيئة الأمنية للمحافظة ممثلة بمدير شرطة المحافظة العقيد عمر بزور، ونائب قائد المنطقة المقدم رياض صلاحات، ومدير الارتباط العسكري في المحافظة الرائد نادر حجة، ومدير الارتباط المدني غسان صافي، والعلاقات العامة للأجهزة الأمنية، ورئيس بلدية بيتونيا ربحي دولة، منزل الأسير شبح في بلدة رنتيس.

وقالت غنام إن أسرانا يثبتون من خلال صمودهم الأسطوري بأنهم المقاتلون الأشاوس حتى من داخل زنازين الاحتلال وأقبيته، مشيرة إلى أن عناوين كافة مراحل نضال شعبنا خطها الأسرى بعزتهم وصبرهم وثباتهم.

وأضافت أن قضية الأسرى أكبر من كل الكلمات والمشاعر، فهي قضية وطن وهوية، وقضية مجتمع متكامل يتعرض بنيانه للانتهاك على يد آلة الحرب الإسرائيلية دون رادع أو مانع، مطالبة العالم بوضع حد لإجرام الاحتلال وانتهاكه الصارخ لكافة حقوق الإنسان.

من جانبه، بين الأسير المحرر الشبح أن فرحته باجتماعه مع أهله بعد غيابه القسري تبقى منقوصة، لأنه ترك إخوة له ما زالوا يعانون من السجان وإجرامه، مؤكدا أن الأسرى يتمتعون بإرادة لا مثيل لها، ويتفاعلون إيجابيا مع كافة التحركات التي تقام في سبيل قضيتهم على المستويين الشعبي والرسمي.
 نقلاً عن وفا