محافظ رام الله والبيرة ليلى غنام

سلّمت محافظ رام الله والبيرة ليلى غنام، اليوم الأحد، مساعدة من الرئيس محمود عباس لجمعية الصم الإسلامية في رام الله، وهي عبارة عن عدد من الأجهزة الكهربائية والاحتياجات الإلكترونية لذوي الإعاقات المتعلقة بالسمع والنطق.  

وقالت غنام، خلال تفقدها ومسؤولة ملف المساعدات الإنسانية في مكتب الرئيس اللواء رائدة الفارس، للجمعية والمدرسة والطلبة المقيمين فيها، إن الرئيس يعتبر ذوي الاحتياجات الخاصة أولوية حيث أنهم جزء أصيل من شعبنا وبحاجة لعناية خاصة، لافتة إلى أن كافة المؤسسات الأهلية والرسمية شريكة لتلبية احتياجات هذه الشريحة من أبناء شعبنا.

وبينت أن "رسم البسمة والتخفيف من معاناة الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، واجب حثت عليه الأديان السماوية"، داعية القطاع الخاص ورجال الخير لتكثيف مساعدتهم لهذه الجمعيات التي تنمي قدرات أبنائنا وتقدم لهم العناية اللازمة.

وأشادت غنام بجهود الطواقم العاملة في الجمعية التي تقوم برسالة إنسانية سامية لها أثر طيب في نفس الأطفال، وثواب عند رب العالمين.

من جانبه، شكر رئيس الجمعية علي أبو عبده، الرئيس لمتابعته أدق التفاصيل الخاصة بأبناء شعبه، رغم انشغاله بالشأن السياسي وجهوده النوعية لتثبيت الحقوق الوطنية، مبينا أن هذه المساعدات تساهم بتمكين الجمعية لتقديم خدمات أفضل لمستحقيها.

يذكر أن مدرسة الصم الأساسية التابعة للجمعية تخدم 75 طالبا وطالبة من كافة محافظات الوطن، ويقيم فيها بشكل دائم 45 طالبا وطالبا يعانون إعاقات بالسمع والنطق.

نقلًا عن "وفا"