الدكتور صائب عريقات امين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية

ثمن الدكتور صائب عريقات امين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية القرار الاممي برفع علم دولة فلسطين مع باقي اعلام الدول الاعضاء في الامم المتحدة، معتبراً ذلك انتصار للحرية والعدل والاستقلال ودحراً للاحتلال والاستيطان والقهر.
جاء ذلك اثناء لقاء د.عريقات مع المبعوث النرويجي لعملية السلام وممثل المانيا لدى فلسطين وسفير نيوزيلاندا المعتمد لدى فلسطين كل على حدة.

واكد عريقات ان رفع علم فلسطين ليس مجرد مسالة رمزية وانما تصويت ضد مخططات الحكومة الاسرائيلية في بناء المستوطنات والاملاءات وفرض الحقائق على الارض وجميعنا يذكر معنى رفع العلم المصري على الضفة الشرقية من قناة السويس عام 1973 ومعنى ودلائل رفع علم امريكا في ايوجيما في المحيط الهادي اثناء الحرب العالمية الثانية. وهناك معنى كبير لرفع علم فلسطين ليصبح العلم 195 اسوةً بباقي دول العالم.

ودعا عريقات المجتمع الدولي لاستمرار العمل لتجفيف مستنقع الاحتلال الاسرائيلي واقامة دولة فلسطين المستقلة على حدود الرابع من حزيران 1967 وبعاصمتها القدس الشرقية على اعتبار ذلك المدخل الحقيقي لهزيمة الارهاب والتطرف والاحتلال والاستيطان الاستعماري ولتحقيق الامن والسلام والاستقرار للمنطقة وشعوبها.