ماجد الفتياني محافظ أريحا والأغوار

اكد ماجد الفتياني محافظ أريحا والأغوار على ان فلسطين هي دولة محبة للسلام وتنبذ العنف بكافة اشكاله كونها ارض الديانات السماوية الثلاث وان هناك علاقات اجتماعية متميزة بين ابناء الشعب الفلسطيني من مختلف الطوائف الدينية وانه لا فرق بين مسلم ومسيحي امام القانون والجميع مواطنين.

جاء ذلك خلال استقبال المحافظ الفتياني لوفد من مجمع الكنائس العالمي في قاعة كبار الضيوف في مقر محافظة اريحا والاغوار وسط مدينة اريحا .

واطلع المحافظ الفتياني الوفد على مخطط الاحتلال بالتهجير القصري للبدو وتجميعهم في مدينة خاصة بهم قرب قرية النويعمة في محافظة اريحا والاغوار مشيرا الى انه ذلك يتعارض مع كافة قوانين ومبادئ الامم المتحدة.

واضاف الفتياني ايضا الاحتلال يحاول بكل الطرق تضيق الخناق على حياة المواطن في الاغوار بداية من سرقة المياه الجوفية وصولا الى مصادرة الاراضي حيث يهدف الى القضاء على اي امل لقيام دولة فلسطينية مستقلة في بمواردها ومصادرها.

من جانبه اكد اعضاء الوفد دعمهم للشعب الفلسطيني في مسيرته لنيل حقوقه في الحرية والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وقالو ان هذه الزيارة تأتي للتعبير عن التضامن مع الشعب الفلسطيني وللإطلاع على الاوضاع في فلسطين ونقل الصورة الحقيقية للوضع في فلسطين.

بعد ذلك قام الوفد بجولة في متحف الشهيد ياسر عرفات ( متحف الكوفيه ) في مقر المحافظة واطلعوا على اهم المراحل النضالية في تاريخ حركة التحرر الفلسطيني وحياة الرئيس الراحل ابو عمار.