الجامعة العربية الأميركية

تستعد الجامعة العربية الأميركية في جنين في الضفة الغربية لتنظيم فعاليات لمؤتمر الفلسطيني الخامس حول الاتجاهات الحديثة في الرياضيات والفيزياء، والذي سيعقد في رحاب الجامعة اعتبارًا من 31 تموز/ يوليو ولغاية 2 آب/ أغسطس المقبل.

وأوضحت الجامعة في بيان صحافي أمس الأحد أن المؤتمر سيعقد بمشاركة نخبة من العلماء والباحثين على المستويات الدولية والعربية والفلسطينية المتخصصين في مجالي الرياضيات والفيزياء، بالإضافة إلى طلبة الدراسات العليا.

وذكرت الجامعة أنها استضافت أمس الأحد اجتماعًا للجنة الوطنية للمؤتمر بمشاركة ممثلين لمختلف الجامعات الفلسطينية في تخصصات الرياضيات والفيزياء.

وصرح رئيس اللجنة الوطنية للمؤتمر عدلي صالح أن المؤتمر سيتناول الجديد في المجالات البحتة والتطبيقية في الرياضيات والفيزياء واستخداماتها في التقنيات الحديثة على اختلاف أنواعها، خدمة للعلم والتطور العلمي، وتسهيلًا لحياة الإنسانية جمعاء.

وأضاف صالح أن المؤتمر فرصة لتجمع ولقاء الباحثين المتميزين على اختلاف جنسياتهم وبلدانهم ومراكزهم العلمية على مستوى العالم والإقليم وفلسطين وعلى أرض الجامعة العربية الأمريكية، لمناقشة وعرض كل ما هو جديد في الرياضيات والفيزياء.

وكذلك إشراك الباحثين المحليين وطلبة الدراسات العليا في المجالين، واطلاعهم على ما هو جديد، إضافة إلى إتاحة الفرصة أمامهم لمشاركة نتائج الأبحاث التي يجرونها أمام المجتمع العلمي العالمي والنخبة من علماء العالم في المجالين.