نقابة الصحفيين الفلسطينيين

أدانت نقابة الصحفيين الفلسطينيين، الأحد، التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، من خلال زيارة عدد من الصحفيين لرئيس بلدية القدس المحتلة نير بركات الشهر الماضي.
 
وأوضحت النقابة في بيان صحفي وصل "فلسطين اليوم" نسخة منه، أنَ الأمانة العامة بالنقابة ناقشت تفاصيل لقاء أربعة من الصحفيين المقدسيين مع ما يسمى رئيس بلدية القدس نير بركات في مقر البلدية في 17 شباط/ فبراير الماضي.
 
وأكدت أنَ اللقاء تطبيعي ومدان ومرفوض وينافي أخلاقيات مهنة الصحافة الفلسطينية، وتجاوز للنظام الداخلي للنقابة، والأعراف التي تحكم عمل الصحفيين الفلسطينيين والتي تحظر عقد اجتماعات ولقاءات مع قادة الاحتلال.
 
وأضافت النقابة، أنَ الصحفيين المشاركين في اللقاء روجوا لبعض وسائل الإعلام أكاذيب نير بركات، لافتة إلى أَن ذلك اسهام في تضليل الرأي العام ومحاولة لتلميع وجه الاحتلال وتبييض صورة البلدية القبيحة.
 
وأشارت إلى أنَ المبررات التي يحاول البعض خلقها لتبرير مثل هذه اللقاءات بدواعي المهنية والحياد الصحفي هو عذر أقبح من ذنب، وإيغال في السير في الاتجاه الخاطئ.
 
ودعت النقابة أعضاءها والصحفيين الفلسطينيين كافة، لعدم الانجرار لمثل هذه القضايا الخطيرة، منبهة أنَ المشاركة في مثل هذه اللقاءات التطبيعية توقع صاحبها تحت طائلة المسائلة، واتخاذ الاجراءات النقابية المناسبة.