جون ستيوارت

أصابت حادثة مقتل تسعة أشخاص في الكنيسة السوداء من قبل رجل أبيض في تشارلستون، المذيع الكوميدي جون ستيوارت بالحيرة، بحيث لم يكن قادرا على العثور عن مواد لتقديمها خلال حلقة الخميس من "ذا ديلي شو"، بعد أن قضى 16 عامًا في الكتابة وإيصال الفكاهة إلى الناس من خلال برنامجه.

وذكر ستيوارت للجمهور "لم أقم بعملي اليوم"، وأكد الكوميديان الذي سيترك عمله الحالي في آب/أغسطس للمشاهدين، أنه لو لم يكن سيترك عمله في تقديم البرنامج قريبا لكان انسحب في أعقاب هذه الواقعة.

وأضاف أنه بدلاً من أن يقدم الفكاهة التي اعتاد على تقديمها خلال حلقات برنامجه الساخر، كان ليتناول التغطية الإعلامية الإخبارية والسياسية لحادثة إطلاق النار والتوتر العنصري في أميركا وإرغام البعض على الدعوة لتنفيذ هجمات متطرفة وعمليات قتل جماعي، موضحًا أنه إذا اعتبرت أميركا ذلك الهجوم على الكنيسة بمثابة التطرف الإسلامي لكان سوف يتم تعذيب الناس.

وأردف أنه الأميركيين قدموا ما باستطاعتهم لإبقاء أميركا في أمان، ولكنه تساءل عن مقتل التسعة أشخاص خلال الاعتداء على الكنيسة، كما تناول أيضاً شعارات الإتحاد التي انتشرت عقب حادثة إطلاق النار في ولاية "ساوث كارولينا" ، موضحًا أن الرجل الأبيض هو من سيشعر بأن بلاده تتخلى عنه.