مظاهرات سابقة في مصر

أعلنت الرئاسة الفلسطينية، الخميس، رفضها للدعوات التي صدرت عن جهات مصرية للخروج في مظاهرات شعبية في مصر الجمعة، معتبرة الداعين لتلك المظاهرات جهات مشبوهة.

 وأعربت الرئاسة الفلسطينية في بيان لها، عن رفضها واستنكارها لدعوات الخروج بمظاهرات في مصر غدًا الجمعة، كونها تستهدف "إشعال نار الفتنة الداخلية".

وأكد البيان أنَّ الرئاسة "تتابع باستياء بالغ الدعوات الهدامة والظالمة التي دعت إليها جماعات مشبوهة للخروج للتظاهر رافعين المصاحف الجمعة في مصر"، مضيفة أنَّ "الشعب الفلسطيني والقيادة الفلسطينية تعرب عن شديد رفضها واستنكارها لكل هذه الحملات الهوجاء التي تستهدف الوطن والدين وهي مخططات تخدم أجندات خارجية".

واعتبر أنَّ دعوات التظاهرات في مصر "تستهدف زعزعة أمن مصر، وهز ثقة الشعب المصري بقيادته وإسقاط مؤسسات الدولة، وإشعال نار الفتنة بين أبناء الشعب الواحد، وتعطيل استكمال خارطة الطريق".

وأعربت الرئاسة عن الثقة في "قدرة الشعب المصري على إسقاط هذه الدعوات الخبيثة التي تأتي في إطار عمالة تلك الجماعات لمن يمولها ويخضعها لأهدافها ومصالحها من أجل تفتيت المنطقة وإشغالها بقضايا جانبية وعلى حساب قضاياها الأساسية وفي مقدمتها قضية فلسطين ومقدساتها".