انتهاكات إسرائيلية بحق الفلسطينيين

طالب رئيس الوزراء الفلسطيني، الدكتور رامي الحمد الله، بريطانيا بممارسة الضغط على إسرائيل لوقف انتهاكاتها اليومية بحق أبناء الشعب الفلسطيني، مشددًا على أنَّ "الخطوة الفلسطينية بتقديم مشروع القرار الفلسطيني لإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية جاءت ردا على الانتهاكات الإسرائيلية اليومية بحق الشعب الفلسطيني".  

وجاءت تصريحات الحمدالله خلال لقائه القنصل البريطاني العام في القدس، اليستير مكفيل، الأربعاء، في مقر رئاسة الوزراء في رام الله، حيث أطلعه على آخر التطورات السياسية والاقتصادية، وعملية إعمار قطاع غزة.

ووضع الحمد الله الضيف في صورة الانتهاكات الإسرائيلية اليومية بحق أبناء الشعب الفلسطيني، والتي كان آخرها اعتداء قوات الاحتلال على الوزير زياد أبوعين والتسبب في استشهاده، وإطلاق قوات الاحتلال النار على شاب من مخيم قلنديا الأمر الذي أدى إلى استشهاده أيضًا، مطالبًا بريطانيا بالضغط على إسرائيل لوقف انتهاكاتها اليومية بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته.

وأكد الحمد الله خلال اللقاء على أن قطاع غزة، وعملية إعادة إعماره، وإعادة توحيد شطري الوطن ومؤسساته كان ولا يزال الأولوية الأولى لحكومة الوفاق الوطني، مشددًا على أهمية تسريع عملية إعادة الإعمار، وإنهاء الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة.

بدوره عبر مكفيل عن تعازيه ومواساته لعائلة الشهيد أبوعين، مضيفًا أنَّه "ينظر بقلق إلى تزايد العنف في ظل هذا الوقت الراهن".