سجن "مجدو"

أكدت محامية هيئة "شؤون الأسرى" هبة مصالحة، الأربعاء، خلال زيارتها للأسرى المعزولين في سجن "مجدو"، أنهم وصلوا إلى مكان الزيارة وهم مقيدي الأيدي والأرجل وبطريقة مهينة وصعبة لا تليق بالوحوش، وانه عادة ما يتم فك القيود خلال لقاء الأسرى مع المحامي، ولكن إدارة السجن رفضت فك قيودهم.

 وأوضحت مصالحة أنها رفضت الزيارة بهذه الطريقة فتم إبلاغها من قبل إدارة السجن أن هناك تعليمات جديدة في السجن والتي تمنع فك قيود الأسرى المعزولين خلال زيارة المحامي والأهل.

 وأضافت مصالحة أن هذا الإجراء الجديد مهين للأسرى وغير مقبول مطلقًا، بالإضافة إلى أنه من الصعب جدًا أن يستطيع الأسير إمساك سماعة التلفون ليتكلم مع المحامي الموجود في الطرف الآخر، مؤكدة أنها قدمت احتجاجًا شديدًا على هذه المعاملة القاسية للأسرى المعزولين.

 وذكرت المحامية مصالحة أن الأسرى المعزولين في سجن "مجدو" هم شكري خواجة، المعزول منذ أربعة أشهر، ونائل سلهب، المعزول منذ ثلاثة أشهر، وعصام نور الدين، المعزول منذ عام، ونور عمر المعزول منذ عام ونصف، وثابت مرداوي، المعزول منذ ثمان أشهر، ووائل نعيرات المعزول منذ 5 أعوام، وعماد سرحان، المعزول  منذ سبعة أعوام، ومراد نمر، المعزول منذ عام ونصف، بالإضافة إلى محمود العارضة، المعزول منذ ثمان أشهر.