قوات الاحتلال الإسرائيلي

زعم جهاز الأمن الداخلي لدى الاحتلال "الشاباك"، الخميس، باعتقال خلية تابعة لحركة "حماس" في الضفة الغربية تضم أكثر من 30 شخصًا خططت لتفجير إستاد رياضي في القدس.

وسمحت رقابة الاحتلال العسكرية، الخميس، بنشر نبأ اكتشاف "الشاباك" وبالتعاون مع جيش الاحتلال خلية عسكرية كبيرة تابعة لحركة "حماس" كانت تخطط لتفجير إستاد "تيدي كلوك" الرياضي في مدينة القدس المحتلة.

وأكد موقع "0404" العبري، أنَّ الخلية كانت تدار من قبل أحد قادة "حماس" في تركيا، ومنهم من تلقوا تدريبات عسكرية في الخارج، وعادوا من أجل القيام بعمليات ضد الاحتلال.

وأضاف الموقع أنَّه في إطار هذه الاعتقالات تمَّ اعتقال حوالي 30 شخصًا، عرف منهم، حسب المصادر العبرية، كل من: مناف محمد عبد الرحمن اغبارية (28 عامًا) التحق بالخلية في الأردن أثناء دراسته للهندسة، وراجي أحمد مصطفى عموري (30 عامًا) من طولكرم، ومحمود وائل محمود ملحم (30 عامًا) من سكان عنبتا، وعبد الله محمد يوسف زيتوني (30 عامًا) من سكان الأردن وتدرب في قطاع غزة 3 مرات، ومصعب خالد إبراهيم ديوب (23 عامًا) من سكان زعتره في بيت لحم، وعدنان كامل تيسير سماره (30 عامًا) سكان سفارين في طولكرم، وصهيب رضوان محمد (29عامًا) سكان بيت دجن، محمد يوسف محمد شربجي (25عامًا) من مواليد الكويت، درس في الأردن، اعتقل في تشرين الأول/ أكتوبر أثناء دخوله الضفة الغربية.

ولفت الموقع العبري إلى أنَّ المعتقلين قاموا بتسليم بندقيتين من طراز "إم 16"، ومواد لتصنيع العبوات الناسفة، ومن جهته ادّعى موقع "واللا" العبري أنَّ المعتقلين اعترفوا خلال التحقيق معهم بنيتهم اقتحام مستوطنات وخطف مستوطنين في الداخل والخارج وتنفيذ عملية في إستاد "تيدي كوليك" وضد القطار الخفيف في القدس.