القاهرة - فلسطين اليوم
هناك ألوان لا يمكن دمجها في الصالونات الكلاسيكية، إلا بنسب خجولة في القماش، بخاصَّة مشتقات الأحمر والأصفر والفوشيا والبنفسجي.نوع المفروشات والتصاميم المختارة مسؤولة عن طبع المساحة بالهويَّة الكلاسيكيَّة أو المودرن
• ألوان الأسود والرمادي والأبيض لا تدلّ حصرًا على الطراز المودرن، وإنَّما نوع المفروشات والتصاميم المُختارة مسؤولة عن طبع المساحة بالكلاسيكيّة أو المودرن. علمًا أنَّ اللون يتبع التصميم.
• ثمَّة ألوان غير قابلة للدمج في الصالونات الكلاسيك، إلا من خلال نسب خجولة في القماش، لا سيَّما مشتقات الأحمر والأصفر والفوشيا والبنفسجي.
• بالنسبة لطلاء الجدران، يمكن اختيار اللون الأبيض الكريمي له أو الغاردينيا أو البيج أو البيج المائل إلى الأصفر أو لون الموكا أو لون أُكسيد الحديد ochre وهو عبارة عن بيج مائل إلى البرتقالي. والجدير بالذكر أن اللون الأخير يعدّ داكنًا نوعًا ما، لذا يُفضَّل استخدام هذا الطلاء على جدار، مع إمكانية إدخال الخشب في تصميم هذا الأخير، وطلاء الجدران الثلاثة الباقية بلون فاتح.
• يحلو طلاء السقف باللون المستخدم في طلاء الجدار، (لون أُكسيد الحديد مثلًا، أو أي لون آخر داكن)، مع الإشارة إلى أنَّ السقف المُصمَّم بالجبس بورد يُطلى بلون فاتح للغاية، لا سيَّما بلون الغاردينيا أو الأبيض الكريمي أو البيج.
• في الصالونات الكلاسيكيَّة، يُصمَّم سقف الجبس البورد الذي ينخفض عن السقف الأصلي بحدود 25 سنتيمترًا مزخرفًا.
• لا مانع من طلاء جدارين متقابلين بلون فاتح، والجدارين الآخرين بلون داكن من الألوان الكلاسيكيَّة المذكورة سابقًا.
• لطبع الصالون بالهويَّة الكلاسيكية، لا يجب الاكتفاء بألوان الطلاء بل يدخل الحفر واللوحات الكلاسيكيَّة إلى المساحة. ويحلو استخدام لوحات الموزاييك والـ"ليزر" في الأرضيَّات، أي الدمج بين البلاط الداكن والبلاط الفاتح ذات التصاميم العربيَّة.
• يمكن استخدام ورق الجدران الذي يحمل نقوشًا وزخارف، ومن الرائج اختياره بألوان عدة، ومنها البيج والبنِّي أو البيج والزيتي.
وقد يهمك أيضًا: