تسوق السيدات

أشارت دراسة حديثة أجراها باحثون في جامعة تكساس، إلى أنَّ السيدات يرغبن في شراء المزيد من الأشياء عندما يكن في أكثر أوقاتهن خصوبة, كما يسعين لعمل شبكة واسعة من التعارف.

وبيَّنت الدراسة التي شملت أكثر من 500 امرأة، تتراوح أعمارهن بين 18 و 40 عامًا، أن العلاقات العاطفية قد تكون في أفضل حالاتها خلال الفترة ذاتها بالنسبة للنساء.

وأكدت الباحثة في جامعة تكساس، كريستينا دورانتي "تمامًا مثل صياد يلقي بشبكة واسعة، تبدو النساء في فترة التبويض إذ يسعين لعمل شبكة واسعة من العلاقات، وكذلك توسيع عدد الرجال المحتملين لديهن للاختيار من بينهم, وفترة التبويض تطلق البحث العقلي الذي يحمل رغبة أكثر في شراء مجموعة متنوعة من المنتجات".

وأضافت في دراستها التي نشرت في مجلة "أبحاث المستهلكين"، أن التبويض يمكن أن يحول عادات التعارف والمواعدة، كما أن رغبة المرأة الأكثر للرجال تجعلها أيضًا تريد القيام بمزيد من التسوق. على حد قولها.

وقالت "لمدة أسبوع تقريبًا يدور كل شهر بشكل طبيعي مع النساء, قد تستجيب المرأة على الأرجح لنداءات بتغيير العلامات التجارية المنافسة، وعندما سأل الباحثون النساء لتخيل أنفسهم في علاقة حب مع شريك مرغوب فيه, لم يعد لديهن رغبة في شراء الكثير من المنتجات المختلفة عند وقت التبويض".