الأستراليون لا يمارسون الجنس في الأشهر الأكثر حرارة

وجد خبراء الصحة الجنسية أن الأستراليين لا يمارسون الجنس كثيرًا خلال الأشهر الحارة، ويميلون إلى استئناف نشاطهم في حزيران/يونيو، عندما يبدأ الطقس في الاعتدال وتنخفض درجات الحرارة. وأشار الأطباء من مستشفي نارمبور على ساحل سنشاين أن عدد الأطفال المواليد في شهر آذار/مارس هذا العام كان ملحوظًا، بينما أكد مركز الإحصاء الأسترالي أن هذا الشهر كان الأكثر شعبية في عدد المواليد في كوينزلاند منذ العام 2004.

وذكر مدير هيئة خدمات المرأة والأسرة، كيبل شافر، أن ارتفاع عدد المواليد في هذا الشهر يرتبط مع برودة الجو في جميع أنحاء ولاية كوينزلاند في حزيران، وأوضح بقوله "أعتقد أن الناس يميلون إلى الأوقات الحميمية في الشتاء مما يسفر عن مولود بعد تسعة أشهر، وعادة ما يربط الأطباء ارتفاع عدد المواليد في آذار مع بداية موسم الشتاء قبل تسعة أشهر". وأكد أستاذ جامعي من جامعة نيو أورليانز، والذي درس لمدة 80 عامًا تأثير الطقس على المواليد، أن الطقس لديه تأثير ملحوظ على معدلات المواليد، ولكنه لا يجادل في أن الطقس البارد هو من يرفع عدد المواليد، بل العكس فالطقس الحار هو ما يساهم في انخفاضها.

 

وشرحت آلان باركا من جامعة تولان أن ارتفاع درجة الحرارة ليصل إلى 27 درجة مئوية يساهم في انخفاض عدد المواليد إلى 0.4% بعد تسعة أشهر، وأضافت "تشهد أستراليا نحو 25 ألف حالة ولادة في الشهر على مساحة كل البلاد، وتشير تقديراتنا إلى أن كل يوم حار في أستراليا، يخفض عدد المواليد بعده بتسعة أشهر بنحو 100 حالة ولادة".