تعاني الكثير من النساء من آلام الحيض

تعاني الكثير من النساء من آلام الحيض فيأخذن كميات هائلة من الأدوية لتخفيف الوجع، والتزام المنزل في بعض الأحيان ولكن دون جدوى، إلا أن هناك بعض الوسائل الطبيعية التي تساعد على التخفيف من الألم.

وينصح موقع healthline بتناول المياه لتجنّب الانتفاخ المؤلم خلال الميعاد، والمياه الفاترة أو الساخنة هي الأفضل للتشنجات؛ لأنّ السوائل الساخنة تزيد من تدفق الدم إلى الجلد وتمكّن من استرخاء العضلات المتشنّجة، كما ينصح بتناول الأطعمة التي ترتكز على المياه لزيادة نسبة الترطيب مثل الخس، والكرفس، والخيار، والبطيخ، والتوت.

وقد يبدو الأمر غريبًا بعض الشيء، إنّما يشير باحثو موقع medicaldaily إلى أهمية ممارسة التمارين الرياضية أثناء فترة الميعاد؛ فالمشي السريع أو أي نوع من الأنشطة البدنية تساعد على التخفيف من ألم البطن عبر ضخ كمية أكبر من الدم، مما يساعد على إفراز الأندورفين لمواجهة البروستاجلاندين والحدّ من التشنجات، فالتمرن 3 أو 4 مرات في الأسبوع قد يكون مفيدًا للصحة بشكل عام لاسيما حال المعاناة من آلام الدورة الشهرية.

كما يوضح باحثو موقع everydayhealth أهمية التوقف عن تناول الكافين في هذه الفترة والامتناع عن القهوة والشاي، والمشروبات الغازية ومشروبات الطاقة، وحتى الشيكولاتة؛ فالكافيين يسبّب انقباض الأوعية الدموية ما يسبّب التقلصات.

ينصح باحثو موقع webmd بضرورة تناول شاي الأعشاب كشاي الكاموميل، والنعناع، وتوت العليق، وتمر العليق، مما قد يساعد على تهدئة العضلات المتوترة وتحسين المزاج.
وأخيرًا يشير باحثو موقع mayoclinic إلى أهمية تجنب تناول الكحول والتدخين؛ لأنّ هاتين المادتين تزيدان من سوء آلام الحيض، وينصحون بضرورة التخفيف من الإجهاد والقلق؛ لأنها تؤثر على الآلام أيضًا.